About

الجمعة، 21 يناير 2011

حملة في الجيش البريطانى لتصغير مؤخرات المجندات البريطانيات

لندن : ـ اصدرت وزارة الدفاع البريطانية تعليمات إلى المجندات العاملات في قواتها المسلحة حذّرتهن فيها من أن الافراط في تناول المشروبات الكحولية يزيد من حجم مؤخراتهن

وقالت صحيفة ديلي ميرور الصادرة إن مسؤولي الوزارة لجأوا إلى هذا التكتيك المرعب لوقف الآلاف من النساء العاملات في القوات المسلحة البريطانية عن تناول المشروبات الكحولية بطريقة غير مسؤولة

واصدرت الوزارة هذا التحذير المفزع بعد اكتشاف أن اعداداً متزايدة من المجندات يفرطن في شرب الجعة وبشكل يضرّ بصحتهن

مؤخرات ضخمة

واضافت الصحيفة أن الوزارة نشرت اعلاناً في مجلة الجندي تحت شعار "هل تبدو مؤخرتي بهذا الحجم؟" صوّرت فيه كأساً من الجعة على شكل امرأة ذات مؤخرة ضخمة وكتبت تحتها عبارة "هل تفرطين في الشرب إلى هذه الدرجة؟"

ويعرّف الخبراء الصحيون في بريطانيا الافراط في الشرب بتناول ست وحدات أو أكثر من الكحول في مناسبة واحدة وعلى أساس أسبوعي على الأقل.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر مطّلع في القوات المسلحة البريطانية قوله "نحن مصممون على اظهار أنه لا يوجد مكان للشرب المفرط في الجيش، واستخدام التكتيك المرعب هو طريقة رائعة لإيصال الرسالة المطلوبة إلى المجندات".

وهناك نحو 18 ألف مجندة تخدم حالياً في القوات المسلحة البريطانية، أي ما يعادل 9% من عدد أفرادها

وتأتي "حملة المؤخرات" بعد أن كشفت دراسة مؤخراً موّلتها وزارة الدفاع البريطانية أن ما يصل إلى 23 ألف جندي بريطاني يشربون ضمن مستويات خطرة وضارة بالصحة من الكحول، واظهرت أن الجنود البريطانيين الذين خدموا في العراق وافغانستان هم أكثر عرضة وبمعدل 22% في تطوير مشاكل خطيرة نتيجة الافراط في تناول المشروبات الكحولية بالمقارنة مع الجنود الآخرين.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية اطلقت العام الماضي حملة مماثلة ركزت فيها على بطون الجنود وتحذيرهم من انتفاخها بصورة كبيرة في محاولة لوقفهم عن الإفراط في الشرب.

ارتفاع ديون مصر الخارجية مليار دولار

شهدت ديون مصر الخارجية ارتفاعاً يصل إلى مليار دولار وبنسبة 3.0%، فى نهاية سبتمبر 2010، ليصل إجمالى الديون إلى 34.7 مليار دولار، طبقا للبنك المركزى المصرى، والذى أرجع هذه الزيادةإلى الارتفاع الذى شهدته معظم العملات المقترض بها إمام الدولار، بما يعادل 1.5 مليار دولار.

وقال البنك المركزى خلال التقرير الشهرى له، إن سداد مصر لمبالغ كبيرة من القروض والتسهيلات بلغت 488.7 مليون دولار قد حد من ارتفاع حجم الديون واستخدامات بقيمة 407.3 مليون دولار، وسداد أقساط بقيمة 896.0 مليون دولار خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من العام المالى الجارى.

وأشار تقرير المركزى إلى انخفاض نسبة الدين إلى الحصيلة الجارية بما فيها التحويلات لتصل إلى 6.3%، مقابل 6.6 نتيجة لارتفاع الحصيلة الجارية بنسبة 13.3%، كما انخفضت نسبة رصيد الدين الخارجى إلى الناتج المحلى إلى 14.3 فى نهاية سبتمبر 2010 مقابل 15.9% فى نهاية يونيو.

وأكد المركزى إلى ارتفاع صافى الاحتياطيات الدولية من 35.2 مليار دولار فى نهاية يونيو 2010 لتصل إلى 35.6 مليار دولار فى نهاية نوفمبر 2010، وبما يغطى 8.4 شهر واردات سلعية أى بزيادة تصل إلى 350 مليون دولار بمعدل 1.0% خلال الفترة من يوليو إلى نوفمبر من العام المالى الجارى.

وبلغت السيولة بالنقد الأجنبى 35.6 مليار دولار فى نهاية أكتوبر 2010 بارتفاع يصل إلى 0.1 مليار دولار عن نهاية سبتمبر 2010، بينما انخفضت الأصول الأخرى بالنقد الأجنبى بقيمة 0.3 مليار لتصل إلى 10.0 مليار دولار بنهاية أكتوبر الماضى.

وكشف تقرير المركزى إلى ارتفاع حجم الدين المحلى إلى 888.7 مليار جنية فى نهاية يونيو 2010، منه 74.7% مستحقة على الحكومة، و7.6% على الهيئات الاقتصادية، و17.7% على بنك الاستثمار القومى، وبلغ رصيد الدين المحلى المستحق على الحكومة 663.8 مليار جنية فى نهاية يونيو من العام المنصرم، بزيادة تصل إلى 101.5 مليار جنيه.

بن لادن: رهائن فرنسا مقابل أفغانستان

قال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن إن الإفراج عن الرهائن الفرنسيين مرهون بخروج القوات الفرنسية من أفغانستان. وحذر من أن رفض الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سحب قواته منأفغانستان سيكلف الفرنسيين غاليا.

وخاطب بن لادن الفرنسيين -في تسجيل صوتي نسب إليه- بقوله إن رفض الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سحب قواته من أفغانستان ما هو إلا إشارة خضراء لقتل الرهائن الفرنسيين.

وكان ساركوزي قد رفض شروط القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي من أجل الإفراج عن الرهائن الفرنسيين المحتجزين لدى التنظيم في مالي.
وقال ساركوزي -في تصريح على هامش قمة حلف الناتو في لشبونة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي- إن فرنسا "لن تسمح لأي كان بأن يملي عليها سياستها الخارجية".

ذلك بعد اشتراط التنظيم سحب القوات الفرنسية من أفغانستان والتفاوض مع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن للإفراج عن الرهائن الفرنسيين.

شمس البارودي ليست راضية عن زوجها وابنها

أبدت الفنانة المعتزلة شمس البارودي استيائها من دور الرجل الملتحي الفاسد المزواج الذي جسده زوجها الفنان حسن يوسف من خلال مسلسل "زهرة و أزواجها الخمسة "
وأكدت أن وقت عرضه في رمضان الماضي قد تسبب في تلقي حسن يوسف لانتقادات شديدة، بسبب رفض الكثيرين لأدائه مثل هذه الأدوار، بعد قيامه في السنوات الأخيرة بأداء أدوار عدد من المشايخ والصالحين مثل الشيخ الشعراوي رحمه الله
وأكدت الفنانة المعتزلة عدم رضاها عن قيام ابنها عمرو حسن يوسف بالاشتراك كممثل في أكثر من فيلم سينمائي، وعن عمله كمقدم برامج في قناة "نايل سينما"
وشددت شمس على أنها لا تفكر على الإطلاق في العودة إلى الأضواء، و قالت كل عام أتلقى عدداً من العروض التلفزيونية لتقديم برامج دينية واجتماعية ووصلت الإغراءات المادية إلى حوالي عشرين مليون جنيه مقابل تقديم برنامج تلفزيوني
جاء ذلك خلال ندوة دينية نسائية عقدتها شمس بإحدى الجمعيات الخيرية، واختتمت حديثها بقولها: اعتزلت الفن نهائيا بلا رجعة وأدعو الله تعالى أن يثبتني على موقفي، وأن أظل بعيدة عن الفتن مهما كانت قوية ومغرية مثل الشهرة والمال


باريس مصممة على مواصلة مهمتها في أفغانستان رغم رسالة بن لادن

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة، أن باريس مصممة على مواصلة مهمتها في أفغانستان، وذلك ردًّا على سؤال يتعلق برسالة نسبت إلى أسامة بن لادن، وربطت بين مصير الرهائن الفرنسيين والانسحاب من هذا البلد.


وقال برنار فاليرو، الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية: "نحن مصممون على مواصلة عملنا في سبيل الشعب الأفغاني مع حلفائنا"، موضحًا أن التسجيل الصوتي لزعيم شبكة القاعدة الذي بثته قناة الجزيرة القطرية، اليوم الجمعة، "يجري التحقق من صحته".

من جهتها قالت ميشيل اليو ماري، وزيرة الخارجية الفرنسية، ردًّا على أسئلة الصحفيين في سديروت بجنوب إسرائيل، حيث كانت تقوم بزيارة: إن "فرنسا تقف إلى جانب حلفائها بطلب من الأمم المتحدة لمساعدة الشعب الأفغاني. أفكر في الرهينتين الفرنسيين في أفغانستان، ونحن نعمل يوميًّا من أجل الإفراج عنهما".

وكان أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، اشترط في تسجيل صوتي بثته قناة الجزيرة، اليوم الجمعة، انسحاب فرنسا من أفغانستان للإفراج عن رهائنها، مهددًا الفرنسيين بأن موقف رئيسهم نيكولا ساركوزي الرافض للانسحاب سيكلفهم غاليًا "داخل فرنسا وخارجها".

واختطف الصحافيان الفرنسيان ارفيه غيسكيير وستيفان تابونييه اللذان يعملان في القناة الفرنسية الثالثة مع مرافقيهم الأفغان الثلاثة في 30 ديسمبر 2009 في ولاية كابيسا غرب كابول، حيث ينتشر قسم من القوات الفرنسية.

ويحتجز حاليًّا ثمانية فرنسيين كرهائن في العالم، خمسة في الساحل واثنان في أفغانستان وآخر في الصومال.

وتبنت القاعدة في المغرب الإسلامي قبل أكثر من ثلاثة أشهر اختطاف خمسة فرنسيين ومواطن من توجو وآخر من مدغشقر، يعمل أغلبهم لدى مجموعة اريفا الفرنسية لتكنولوجيا النووي، وأحدهم وكيل لمجموعة البناء فينتشي في شمال النيجر.

وقتل الفرنسيان فانسان ديلوري وانطوان دو ليوكور -البالغان 25 عامًا- في الثامن من يناير في مالي قرب الحدود مع النيجر بعد خطفهما عشية ذلك في أحد مطاعم نيامي.

وفي رسالة صوتية سابقة بثت في 27 أكتوبر 2010 وجه بن لادن تحذيرًا إلى فرنسا مطالبًا إياها بسحب قواتها من أفغانستان.

وقال بن لادن في هذا التسجيل: إن "السبيل لحفظ أمنكم هو رفع مظالمكم، وأهمها انسحابكم من حرب (الرئيس الأميركي السابق جورج بوش) المشؤومة في أفغانستان".

إلا أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي رد بأن فرنسا لن تقبل "من أحد أن يملي عليها سياستها، وخصوصًا من الإرهابيين".

وأضاف برنار فاليرو، خلال تصريحه الصحفي اليوم الجمعة: "نعمل بدون توقف من أجل الإفراج عن مواطنينا المحتجزين كرهينتين في أفغانستان، مثل رهائن فرنسية أخرى في العالم. كل أجهزة الدولة هنا في باريس، وكذلك ميدانيًّا، تعمل بكل طاقاتها لهذه الغاية".

احلى نكته

  • واحد نذل اشتغل فى المطافى عبا حنفبات الحريق بنزين
  • سكران راح يشيع جنازه سأل مجنون الميت كان بيشتغل ايه المجنون قال كان بيحفر قبور - السكران رد وقال سبحان الله من حفر حفرة لأخيه وقع فيها
  • سألو محشش لماذا سميت قناة السويس بهذ الاسم ؟          رد وقال لأن السفن بتعدى فيها بسويس

خميس وجمعة - السياسة الامريكية | m.basha