About

الخميس، 20 يناير 2011

2000 مصرى يحصلون على 24% من الدخل القومى

اعتبر د. عبدالخالق فاروق الخبير في الشئون الاقتصادية والاستراتيجية – الإجراءات الحكومية تجاه الشعب نوعا من برامج الطوارئ في محاولة لامتصاص الثورة الشعبية.

ووصف فاروق - خلال برنامج ما وراء الخبر على قناة الجزيرة أمس - القمة الاقتصادية العربية في شرم الشيخ بالهزال في الطرح السياسي والاقتصادي، حيث هناك 15 الى 20 مليون شاب عاطل ولو ان فرصة العمل الواحدة الف دولار للمشروعات الصغيرة فإننا في حاجة إلى 20 مليار دولار.
وتابع أن اسواق العمل المصرية تقذف الى سوق العمل العربية 3 ملايين عاطل وان حجم البطالة في مصر حوالي 7 ملايين يعملون في اعمال هامشية لا توفر لهم الحد الادنى من المعيشة وان هناك بعض البلاد اقرب لأن تتبع النموذج التونسي مثل اليمن او الجزائر او مصر وان كل بلد على حسب نظامه السياسي وتجربة الحرية فيه.
واشار فاروق الى ان هناك سوء توزيع الثروة والدخل ففي مصر 2000 فرد فقط واسرهم يستحوزون على 24 % من الدخل القومي المصري سنويا.
والمح فاروق الى ان مخصصات الامن والدفاع في مصر تستحوز على ما بين 17 الى 22 % من موازنة الانفاق الحكومي سنويا وان التعليم والصحة لا يحوزوان الا على أقل من 10 % سنويا والذي يعكس بدوره ان التنمية البشرية لا تحظى بالاهتمام الواجب وما جرى في تونس
يعطينا إشارة ان الجيش العربي سوف يصطف في جانب الشعوب العربية في مواجهة الظلم والاستبداد السياسي.
من جانبه نبه ياسر الزعاترة – الكاتب والباحث السياسي – إلى أن ثورة الجماهير التونسية أكدت للحكام العرب أن هذا الغضب يمكن أن يصل اليهم بهذا القدر او اقل بحسب الظروف المعيشية في كل بلد ، وان المسألة الاقتصادية هي عرض لامراض كثيرة في الواقع السياسي الداخلي في العالم العربي.
وأوضح الزعاترة أن غياب الحرية والتعددية هو الذي أفضى الى هيمنة نخب معينة على السلطة والثروة فمارست الفساد والافساد والذي ادى بدوره الى افقار الغالبية من الناس.
ولفت الزعاترة إلى ان المسألة ليست مرتبطة فقط بلقمة الخبز وانما بجملة من السياسات المحلية والخارجية والمسألة الاقتصادية تأتي عرضا لمرض غياب التعددية .
وقال: إن ما جرى خلال الاسابيع الاخيرة من قرارات الحكام العرب في المسألة الاقتصادية نتيجة لماجرى في تونس وان التواطؤ الغربي لصالح الانظمة الاستبدادية الفاسدة يجب استخدام سلاح النظام السلمي أمامها.
وشدد على أنه في ظل ثورة الاعلام لا يستطيع اي نظام ان يضرب الناس بالسلاح في الشوارع وانه لا بد من تضحيات لصد الظلم وانه لو كان هناك تنفيس في تونس لما قامت الثورة.
أما الطيب زين العابدين – أستاذ العلوم السياسية بجامعة الخرطوم – فقد حذر الحكومة السودانية من نموذج بن علي فهو ليس بعيدا عنها مشيرا الى ان الحكومة السودانية لا تريد ان تتنازل عن سياساتها الا انها ستضطر لذلك بعد انفصال جنوب السودان.
وعزا الطيب المرض الحقيقي في الدول العربية الى وجود حكام يحكمون لمدة عشرات السنين وجعلوا من حولهم نخبا فاسدة وأصبح هناك احتكار للسلطة والثروة لنخب بعينها ، موضحا ان الشكوى الاقتصادية عرضية وسببها سوء توزيع الثروة بصورة عادلة بين الناس

الموساد يحاول ارباك التحقيق في تفجير كنيسة القديسين بعد الكشف عن تورطه

Church-saints 

حاول جهاز الموساد أن يصرف اهتمام أجهزة الأمن المصرية إلى "القاعدة"

فقد كشفت مصادر مطلعة على التحقيقات الجارية حول حادث التفجير الذي استهدف كنيسة القديسين بالاسكندرية، الذي وقع مطلع الشهر الجاري وأدى إلى مقتل 23 شخصا وإصابة نحو 93 آخرين عن محاولات من جانب المخابرات الإسرائيلية" الموساد" لإرباك جهات التحقيق في مصر والتشويش عليها.

وقالت مصادر لصحيفة "المصريون" الصادرة اليوم الخميس، إن "الموساد" حاول أن يصرف اهتمام أجهزة الأمن المصرية إلى "القاعدة"، والمخابرات الإيرانية وإبعاد النظر عنه كجهة محتملة تقف وراء الحادث، من خلال دس معلومات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لإرباك جهات التحقيق وتستهدف تشتيت تركيزها، بعد الإمساك بخيوط تشير الى تورط المخابرات الإسرائيلية فى الحادث.

غير أنه وبحسب المصادر، فإن الخبراء التقنيين بوزارة الداخلية اكتشفوا حيل "الموساد"، وتمكنوا من تحديد موقع إرسال تلك المعلومات التي تستهدف تضليل جهات التحقيق، لكنها لم توضح فحواها.

في سياق متصل، كشف أحد قراصنة الإنترنت والذي يطلق على نفسه اسم "حمادة هاكرز"، أنه تمكن من الوصول إلى مصدر بثت ثلاث صفحات على موقع "فيسبوك" قبيل تنفيذ تفجير كنيسة القديسين بثلاث ساعات، وقال إنه قام وومجموعة أخرى من الشباب المصري من القرصنة على الصفحات الثلاث وإغلاقها، كما يوضح في فيلم مصور على موقع "يوتيوب" من خلال الرابط :

وذكر أنه توصل إلى أن الصفحة الأولى التى حملت عنوان "أول حادث انتحار في عام 2011 كان مصدرها اسرائيل من قرية "عونة" فى تل أبيب، وأن رقم IP الخاص بها هو : 109 64 206 114، وتم وضعها على "فيسبوك" في الساعة 9 مساء بتوقيت مصر، أي قبل حادث الكنيسة بثلاث ساعات فقط، وتتحدث عن تنفيذ عملية انتحار في مصر لتكون أول عملية انتحار في عام 2011.

وقال هذا الشخص المجهول عبر الصفحة الخاصة بثالث حادث انتحار "هانتحر كمان يومين بالضبط يعني يوم التلات 4 يناير.. مليش أي علاقة بالمنتحر الأول المشتبه فيه بتفجير الكنيسة.. دوافعي هعرضها في الصفحة في البوستات.. مش عايز أي حاجه من حد ومعنديش أي مطالب و مش عايز شهرة.. أنا عايز أوصل رسالة"، من دون توضيح لطبيعة الرسالة التي يريد توصيلها أو العملية التي سيقوم بها.

وأضاف في أحد "البوستات" على الصفحة "الناس إللي بتسال عن الصورة ـ يقصد صورة الصفحة ـ الصورة دي مش بتعبر غير عن حياتي اللي عيشتها الستة وتلاتين سنه إللي عيشتهم وإللي قررت أنهم يقفوا عند كده"، في حين أوضح في "بوست" آخر أن عمره ضاع بين معادلة صعبة لخصها في "فقر + عدم احترام + خيانة + كذب + غش + قهر + سرقة + إهانة + بلطجة + حب فاشل + وطنية زائفة".

وعاد هذا الشخص المجهول ليقول "ستراقُ الدماءُ في كل الأحوال. . ومن سيرحل معي لن يكونَ بريئًا. . و الآن أقوم بأول خطوة"، وبعدها كتب "أحيانًا أشعرُ بقسوة قراري.. ولكنه يزول سريعًا … فهم يستحقّون"، ثم عاد صاحب الصفحة ليقول "لن يموت بريء واحد. أنا على عهدي".

وحذر "الهاكرز" المصري في النهاية من موقع "فيسبوك"، وأن إسرائيل تستهدف الفتنة والوقيعة بين المسلمين والمسيحيين في مصر.

وكانت "المصريون" كشفت فى تقرير سابق لها عن اشتباه أجهزة الأمن المصرية في فردين من "الموساد" تم رصدهما بأحد فنادق شرق الاسكندرية يحملان جوازي سفر أستراليين في التخطيط والإشراف على تنفيذ تفجير كنيسة القديسين، وأنه يشتبه بقوة أن تكون المادة المتفجرة شديدة الانفجار مصدرها إسرائيل.

وأكدت مصادر مسئولة لـ "المصريون" أن الإعلان عن تفاصيل الحادث، والجهة المشتبه وقوفها وراءه هو رهن قرار القيادة السياسية وفي التوقيت الذي ستختاره بنفسها، وهو ما يشير إلى أن الإعلان عن ذلك ربما قد يتأخر الى أجل غير مسمى.

على جانب آخر، تسلم المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، المستشار ياسر رفاعى، الأربعاء التقرير النهائي لمصلحة الطب الشرعي بشأن معاينة جثث ضحايا الحادث، فى حين لم يتم الانتهاء بعد من تقرير المعمل الجنائي لعدم الانتهاء من التوصل إلى نوعية المادة المتفجرة بشكل دقيق.

وتناول تقرير الطب الشرعى معلومات عن الجثث التي تم تحديد هويتها في الحادث والأشلاء الناجمة عن الموجة التفجيرية.

وتواصل النيابة العامة بالإسكندرية تحقيقاتها في الحادث في سرية تامة، في ضوء تقرير الطب الشرعي، وذلك حرصا على المصلحة العامة، وبعدما نفت مصادر أمنية وقضائية بالإسكندرية معلومات نشرتها بعض وسائل الإعلام حول سير التحقيقات ودائرة الاشتباه ووصفتها بغير الدقيقة.

كاتب سعودى : النبى صلى الله عليه وسلم تزوج السيده عائشه وعمرها 19 عاما وليس 9 اعوام

فجر الكاتب السعودي (صالح إبراهيم الطريقي) جدلا واسع في اوساط المجتمع واروقة وزارة العدل عندما تناول قضية زواج الرسول عليه السلام من عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنها وهي الحجة التي كان ولازال القضاة في المملكة يتحجوا فيها بقضية تزويج الصغيرات بناء على أن الرسول تزوج عائشه وهي ابنة التسع اعوام.
الكاتب السعودي ( صالح إبراهيم الطريقي ) اثار القضاة في عملية حسابية اظهر من خلالها العمر الفعلي لزواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنها مخالفا ما تردد بكونها ابنة التسع سنوات فيما يؤكد الطريقي ان عمرها عند زواجها 19 عاما من خلال عملية حسابية تناولها في مقالة المنشور في صحيفة "عكاظ" .
وقال الكثير يتحجج بأن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج من عائشة رضي الله عنها وعمرها 9 سنوات، واوضح قائلا:حسنا دعونا نحسب الأمر بالتاريخ بين بنات أبي بكر رضي الله عنه؟

أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها أكبر من عائشة رضي الله عنها بعشر سنوات، توفيت عام 73هـ عن عمر يناهز المائة عام، فيما عائشة توفيت عام 57هـ.
لنفترض أن أسماء هي من توفيت عام 57هـ، هذا يعني أن عمرها سيكون 84 عاما، أي عائشة كان عمرها حين توفيت 74 عاما، ودخل عليها الرسول صلى الله عليه وسلم عام 2 للهجرة، الآن لنحذف 55 عاما من عمر عائشة رضي الله عنها، سيكون عمرها عند دخوله عليها 19 عاما.
وتسأل الطريفى  :هل يعقل أن وزارة العدل إلى الآن لا تفكر بإصدار قرار يمنع زواج القاصرات؟
فالمستشار في وزارة العدل ومدير عام الإدارة العامة لمأذوني الأنكحة الشيخ محمد بن عبدالرحمن البابطين يؤكد أن الأمر مازال يدرس بين وزارتي العدل والصحة، ثم يكشف ، عن دراسة تجريها الوزارة لوضع قيود وشروط على زواج صغيرات السن.
مشيرا الى ان  هذا  القرار قد يعني أن فكرة المنع غير واردة نهائيا، وأن كل ما في الأمر وضع شروط وقيود قبل أن يقوم مأذون الأنكحة بعقد قران تلك الطفلة على ثلاثيني أو ستيني أو ثمانيني.
و أشار إلى أن هذه تواريخ مدونة في أغلب كتب التاريخ تتحدث فيها عن عمر أسماء وعائشة رضي الله عنهما، والأرقام تدحض مقولة إن سيد الخلق صاحب الرسالة الخالدة تزوج من عائشة وعمرها 9 سنوات.
وقال ثمة دليل آخر يلغي فكرة زواجه من طفلة، فالرسول صلى الله عليه وسلم وفي ريعان شبابه ارتبط بأم المؤمنين خديجة رضى الله عنها، التي تكبره بخمسة عشر عاما، ولم يبحث عن فتاة شابة وصغيرة ليجدد فراشه كما يردد أولئك الذين يريدون شرعنة اغتصاب الأطفال.
وكانت قضية تزويج الصغيرات قد اثيرت في السعودية منذ 3 اعوام واظهر الاعلام المحلي العديد من القضايا المعلقه في المحاكم السعودية جراء تزويج الفتيات الصغيرات لمسنين .
وتبرز ظاهرة تزويج الفتيات في سن دون السادسه عشر  في قرى وهجر المملكة الا ان هئية حقوق الانسان في السعودية باتت تتولى حملات ضد هذه الظاهرة واصفه تزويجهن بهذه السن بالاعتداء عليهن.

امريكا ترحب بالمثليين فى جيشها

اوبا اوباما برحب بالشباب مثلى الجنس ( الشواذ) فى الجيش الامريكى بعدما رفضت ادارة ( بوش ) التحاقهم بالجيش وقال اوباما فى حديث صحفى "ان وجود هؤلاء فى الجيش سيجعل من الجيش الامريكى اعظم الجيوش

لاأملك اى تعليق

43الف دولار للاحتفال بعيد ميلاد كلب

عيد ميلاد كلب امرأه اردنيه

انفقت سيده اردنيه نحو 43 الف دولار على حفل اقامته لمناسبة عيد ميلاد كلبها ودعت اليه 250 من اصدقائها الذين يملكون كلابا

تجدر الاشاره الى انه فى الآونه الاخيره انتشرت فى الاردن هواية اقتناء كلاب الزينه المنزليه فى اوساط العائلات الغنيه ويصل الكلب الواحد الى 500 دولار واحيانا يرتفع الى بضعة الاف من الدولارات

 

لا املك تعليقا على هذا الا ان اقول اللطف يارب

العاهل السعودي الاكثر سخاء في تقديم الهدايا للرئيس اوباما فى 2010

واشنطن (ا ف ب) - أظهر السجل الفدرالي للهدايا التي تلقاها باراك اوباما وزوجته في 2009 ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز كان الاكثر سخاء في تقديم الهدايا البروتوكولية للرئيس الاميركي وبفارق كبير عن الشخصيات الاخرى.

وافاد السجل الفدرالي الثلاثاء ان العاهل السعودي (86 عاما) الذي يمضي فترة نقاهة في الولايات المتحدة قدم الى اوباما هدايا بقيمة 34 الفا و500 دولار وبقيمة 146 الفا و200 دولار للسيدة الاميركية الاولى ميشال وبقيمة 7275 دولار لابنتيهما ساشا وماليا.

وقدم الملك السعودي هدايا بقيمة 108 آلاف و245 دولارا لموظفي البيت الابيض وبقيمة 23 الفا و400 دولار لمترجم دبلوماسي كبير وهدايا بقيمة 12 الف دولار للقائم بالاعمال الاميركي في الرياض.

ومن الهدايا التي قدمها الى اوباما "مجسما كبيرا للصحراء على قاعدة من الرخام يحمل تماثيل من ذهب لشجر النخيل والجمال" الى جانب ساعة من صنع يغر لوكولتر، حسب اللائحة.

واهدى الملك عبد الله ميشال اوباما مجوهرات من الياقوت الاحمر والالماس بقيمة 132 الف دولار وعقدا من اللؤلؤ بقيمة 14 الفا ومئتي دولار.

اما ابنتاهما فقد تلقتا كتبا واشرطة دي في دي بآلاف الدولارات.

ومن الشخصيات السخية الاخرى ارنستينا نادو ميلز السيدة الاولى في غانا التي قدمت الى ميشال اوباما ساعة من صناعة بيكس اند شتراوس مصنوعة من "الذهب من عيار 18 قيراطا والالماس والجلد". وتقدر قيمة الساعة التي تسمى "نجمة غانا السوداء" ب48 الف دولار

بنك "يو بي إس"طالب النساء بارتداء ملابس داخلية بنفس لون البشرة

بنك "يو بي إس" يعيد النظر في قواعد زي الموظفين

أضف هذا الموضوع على مواقع أخرى

قررت إدارة بنك "يو بي إس" السويسري إعادة النظر في قائمة قواعد وتعليمات زي ومظهر موظفيه بعد أن تعرض لانتقادات وسخرية لاذعة لما تضمنه من نصائح غريبة مثل مطالبة النساءبارتداء ملابس داخلية بنفس لون البشرة وإرشاد الرجال عن الطريقة المثلى لعقد ربطة العنق.

وقال أندرياس كيرن، الناطق باسم البنك: "إننا نعيد في الوقت الحالي النظر في هذه القواعد لنحدد الأمور المهمة بالنسبة لنا".

يذكر أن قائمة قواعد زي الموظفين تضم أربع وأربعين صفحة وتحتوي على تعليمات للنساء حول كيفية استخدام أدوات ومساحيق التجميل وأنواع العطور التي تناسب العمل في البنك كما تنهاهن عن بعض الأمور مثل استخدام طلاء الأظافر الأسود.

وتنص التعليمات الخاصة بالرجال على حلاقة شعر الرأس مرة كل شهر وعدم إطلاق اللحية دون تهذيبها.

كما يطلب من الموظفين عدم تناول البصل أو الثوم قبل الحضور للعمل.

وتقول إدارة "يو بي إس" إن هذه التعليمات أسيء فهمها وأنها فقط تخص الموظفين الذين يتعاملون مباشرة مع عملاء البنك.

ويعتقد أن هذه القواعد وضعت بتعليمات من إدارة البنك العليا في إطار محاولات لتحسين صورة البنك.

ومن بين النصائح الأخرى المتضمنة في القائمة: "يمكنك إطالة عمر جواربك إذا قلمت أظافر قدميك بانتظام".

وتقول نصيحة أخرى: "يجب أن تنظف زجاج نظارتك دائماً، فاتساخ زجاج النظارات يؤدي لعدم وضوح الرؤية ويوحي بأن صاحبها شخص مهمل".

وقال المتحدث باسم البنك في مقابلة مع بي بي سي إن هناك زياً إجبارياً للموظفين الرجال يتكون من: حلة داكنة اللون وحذاء أسود وقميص أبيض وربطة عنق حمراء لكنه قال إن البنك سيلغي تعليمات أخرى وضعت بالأساس كتوصيات غير إلزامية.

وذكر كيرن أن عدد صفحات القائمة الجديدة سيكون أقل من أربع وأربعين صفحة لكنه لم يحدد العدد.