About

الثلاثاء، 18 يناير 2011

طفل فلسطيني يبكي الملايين ببرنامجARABS GOT TALENT

رساله اون لاين  حالة من الإعجاب والتعاطف الشديد تملكت لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب العربية Arabs' Got Talent، إثر قصيدة ألقاها

طفل فلسطيني يدعى عصام بشيتي هز مشاعر الملايين.

فقد انهالت رسائل الاعجاب بالطفل الفلسطيني عصام بشيتي بعدما ظهر في الحلقة الاولى من برنامج اكتشاف المواهب حيث انتشرت اخباره على 1500 موقع مختلف.

وكان الطفل بشيتي قد شارك في البرنامج بإلقاء قصيدة كتبها والده عن معاناة اطفال القدس بعنوان "أحلام الطفولة".

وتمكن الطفل من إلقاء القصيدة بشكل بارع مؤثر للغاية لدرجة أن العميد علي جابر لم يستطع تمالك مشاعره وأذرفت دموعه بينما أبدى عمرو أديب رغبته في عناق الطفل قائلا: "مشاعري زي أى أب نفسي آخدك وأحضنك وأقولك أنا آسف لأننا لم نحرر القدس حتى الآن".

وفي الوقت ذاته انتشرت على مواقع الفيس بوك عدة مجموعات لتأييد نجاح المتسابق الذي لمس مشاعر الكثيرين بقصيدته وإلقائه الممتاز وابتسامته الطفولية التي لم تفارق وجهه

.

الهند تطلب الاستعانه بأقمار التجسس الإسرائيلية لحماية حدودها

كشفت مصادر أمنية إسرائيلية اعتزام الهند استخدام أقمار تجسس إسرائيلية لمراقبة حدودها البحرية في مسعى للحد ممن أسمتهم بالمتسللين الذين قد يشكلون خطراً على أمنها  وأضافت المصادر أن وفدا رفيع المستوى من وزارة الدفاع الهندية زار أخيرا إسرائيل وأجرى محادثات حول استخدام أقمار التجسس الإسرائيلية لمراقبة سواحل الهند لا سيما الغربية المواجهة لباكستان. وأضافت أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون الهندي ــ الإسرائيلي المتصاعد في جهود مكافحة الإرهاب في أعقاب الهجمات الإرهابية على مدينة (مومباي) في نوفمبر 2008. وأوضحت المصادر أن استخدام الأقمار الإسرائيلية سيساعد القوات الأمنية البحرية الهندية على مراقبة السواحل بشكل أكثر دقة ويرفع من قدرتها على ضبط عمليات التسلل المشبوهة تجاه الساحل الهندي. وذكرت أن البحرية الهندية ستقوم بالاستعانة بباحثين إسرائيليين وسرب من طائرات بدون طيار من طراز (هيرون) لتعزيز قدراتها على تشديد مراقبتها على حركة الملاحة البحرية.
يذكر أن الهند لديها خط ساحلي بطول 7500 كيلو متر يخضع لمراقبة مشددة في أعقاب تسلل منفذي هجمات (بومباي) 2008 عبر البحر حيث قامت بتطوير إجراءات المراقبة على طول سواحلها باستخدام أحدث المعدات.

مصري ثانى يضرم النار في نفسه أمام مقر مجلس الوزراء

أضرم مصري ثانى النار في نفسه الثلاثاء امام مقر مجلس الوزراء في وسط القاهرة غداه قيام رجل في الخمسين من عمره بعمل مماثل امام مبني مجلس الشعب، بحسب ما افاد مصدر امني.

ولم تعرف بعد هوية الرجل او دوافعه، بحسب المصدر الامني الذي قال انه تم نقله الى مستشفى المنيرة المجاور "مصابا بحروق خفيفة". وكان رجل في الخمسين من عمره اضرم النار في نفسه الاثنين امام مقر مجلس الشعب في القاهرة.

وقال عبده عبد المنعم وهو صاحب مطعم من مدينة القنطرة القريبة من الاسماعيلية (على قناة السويس) في التحقيقات التي اجرتها النيابة العامة انه قام باحراق نفسه احتجاجا على ما لحق به من "اهانة" اثناء سعيه للحصول على حصة اسرته من الخبز المدعوم