About

الاثنين، 30 أغسطس 2010

الزعيم الروحي لـ«شاس» يبتهل للرب كي يبتلي الفلسطينيين ورئيسهم بوباء

دعا الزعيم الروحي لحزب «شاس» الإسرائيلي الحاخام عوفاديا يوسف الرب أن يبتلي الفلسطينيين ورئيسهم محمود عباس (ابو مازن) بوباء يقضي عليهم. وقال في عظة ألقاها ليل السبت - الأحد قبل محادثات السلام المقرر استئنافها الأسبوع المقبل، ونقلت الإذاعة الإسرائيلية مقتطفات منها: «ليهلك أعداؤنا ومبغضونا... أبو مازن وكل هؤلاء الأشرار ... ليغربوا من العالم، ولينزل البارئ عز وجل الطاعون بهم، وبالفلسطينيين الأشرار أعداء إسرائيل».

ورداً على سؤال لإذاعة الجيش الإسرائيلي عن تصريحات يوسف، قال نسيم زئيف النائب عن حزب «شاس» ان الحاخام استخدم عبارات في التلمود ليعبر عن أمله في ان يختفي أعداء اسرائيل لمصلحة السلام.

يذكر أن حزب «شاس» الديني المتشدد لليهود الشرقيين هو من أعمدة التحالف الحكومي الذي يقوده نتانياهو ويشغل أحد عشر مقعداً من مقاعد البرلمان الـ 120. ورأى معلقون اسرائيليون في شتائم الحاخام مؤشراً إلى موقف «شاس» المعارض أي تراجع إسرائيلي في قضية البناء في المستوطنات. وكان رئيس الحركة نائب رئيس الحكومة ايلي يشاي أعلن في وقت سابق أنه سيعارض مواصلة تجميد البناء، مضيفاً أنه لا يعلق أي آمال على المفاوضات، ومؤكداً رفضه تقديم أية تنازلات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

رساله اون لاين ترحب بآراء الساده الزائرين