About

الثلاثاء، 30 مارس 2010

ريسيرش إن موشن تحذو حذو جوجل


حذت شركة ريسيرش إن موشن المصنعة لهواتف بلاك بيري حذو أبل وغوغل واستحوذت على شركة فيغو Viigo المختصة في توفير محتويات الويب على الهواتف الجوالة.
وتعمل حلول فيغو على تزويد المستخدمين بمعلومات عن الطقس والأسهم والمعلومات الرياضية وعناوين الأخبار، والأهم في هذا هو تقديم إحصائيات عن مستخدمي الهواتف الجوالة تفيد الشركة في استهدافهم بالإعلانات على هواتف بلاك بيري। وكانت غوغل قد استحوذت على شركة AdMob وأبل قد اشترت شركة كواترو وكلتا الشركتين تقدم تطبيقات مماثلة لما تقدمه فيغو।
وقال الناطق باسم شركة فيغو: " نحن سعداء بالانضمام تحت لواء ريسيرش إن موشن، وسنتابع عملنا مع الشركة لنخصها بتطبيقات تستهدف هواتف بلاك بيري لإيصال محتويات الويب إلى تلك الهواتف في الزمن الحقيقي. وستكون تطبيقات فيغو لهواتف بلاك بيري متوفرة على متجر تطبيقات ريسيرش إن موشن الذي يحمل اسم بلاك بيري مارك وورلد".
ومن الواضح أن ريسيرش إن موشن تسعى من خلال هذا الاستحواذ إلى استهداف مستخدمي هواتفها بمنصة إعلانية جوالة، تشبة تلك التي تعتمد عليها غوغل والتي تحضر أبل لطرحها.
لم تكشف ريسيرش إن موشن عن قيمة الصفقة وشروطها وتاريخ إتمامها، إلا أن تصريحا رسميا م الشركة اكتفى بشكر مطروي فيغو على منتجاتهم، أعرب عن سعادته بانضمام فيغو لتكون أحد الإذرع البرمجية للشركة الكندية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

رساله اون لاين ترحب بآراء الساده الزائرين